الثلاثاء، 8 مايو 2012

معلومات مهمه عن فلسطين

فلسطين هو اسم يشير إلى منطقة جغرافية في الجنوب الغربي من بلا الشام كما ا يشير أيضا إلى عدد من الكيانات السياسية أو المحافظات الإدارية التي وقعت فيها عبر التاريخ. من الناحية السياسية يشير اسم فلسطين اليوم إلى السلطة الفلسطينيه او إلى منطقتي الضفه الغربيه وقطاع غزه الموعودة للدولة الفلسطينية مستقبليا. بين 1917 و1948 أشار اسم فلسطين إلى منطقة الانتداب البريطاني على فلسطين تمتلك المنطقة أرضا متنوّعة جدا، تقسم عموما إلى أربع مناطق وهي من الغرب الى الشرق السهل الساحلي، التلال وجبال الخليل , وادي الأردن، و الهضبة الشرقية. في أقصى الجنوب هناك صحراء النقب. تتراوح الإرتفاعات من 395 قدم تحت مستوى البحر على شواطئ البحر الميت، وهي أخفض نقطة على سطح الأرض، إلى 1020 قدم في أعلى قمم جبال الخليل.
تمتلك المنطقة عدّة مناطق خصبة. إمدادات المياه للمنطقة ليست وفيرة. نهر الأردن هو النهر الوحيد في المنطقة، يتدفق جنوبا خلال بحيرة طبريا (بحيرة الماء العذبة الوحيدة في المنطقة) إلى البحر الميت الشديد الملوحة
من الناحية الجغرفية فإن فلسطين هي جزء طبيعي من بلاد الشام ومنطقة تاريخية تقع شرق البحر الابيض المتوسط تصل بين غربي اسيا وشمالي افريقيا بوقوعها وشبه جزيرة سيناء عند نقطة إلتقاء القارتين، حدودها ما بين نهر الاردن والبحر الابيض المتوسط وتحتوي هذه المنطقة على عدد كبير من المدن الهامة تاريخيا ودينيا وعلى رأسها القدس، الخليل، بيت لحم، حيفا ،عكا يافا، الناصره ، غزه .


فلسطين
كمنطقة تحت سيطرة جهة سياسية ، تعتبر فلسطين منطقة متنازع عليها ، ويوجد في فلسطين التاريخية كيانان سياسيان هما دولة اسرائيل والسلطه الفلسطينيه المتواجدة في المناطق المدنية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة. الا انه من الوجهة الدولية ، تعتبر إسرائيل دولة معترف بها دوليا ، اما فلسطين فليس معترف بها كدولة مستقلة إلى حد الان.

تقسم الان فلسطين الى قسمين:

القسم الاول وهم عرب ال 48 الذين يعيشون تحت الحكم الاسرائيلي
والقسم الثاني وهم الضفه وقطاع غزه يعيشون تحت حكم السلطة الفلسطينيه

العمله الرئيسيه بفلسطين هي الشيكل

دولار امريكي يعادل 4.5 شيكل تقريبا

هاكم صور لبلاد فلسطين :


مدينة الناصره :






صوره لمدينة حيفا :
انظروا لهذا المنظر الرائع ... هذا المنظر اعزائي لحديقة البهائيين لا يتغير
فانا ازور تلك الحديقه كل سنه وكانها رسمه مرسومه على يد فنان
هناك التقي برسامين من جميع انحاء العالم قد اتو للوهله الاولى وهم غير
مصدقين لهذا المنظر الاكثر من رائع



يافا عروس البحر







عكا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق